The التعامل مع شكاوى العملاء Diaries

Wiki Article



قم بمعالجة هذه الشكاوى من خلال إعادة النظر في كيفية نقل المعلومات وتحسينها – يجب أن يكون الوضوح والصدق من المبادئ التوجيهية الخاصة بك.

تمثل كل شكوى فرصة فريدة لتصحيح مشكلة فردية وأيضًا لتعزيز ثقة العملاء أو حتى إعادة بنائها. إن قرار العميل بالتعبير عن شكوى بدلاً من الابتعاد بصمت هو بمثابة إيمان بقدرة عملك على حل المشكلة. يمكن أن تتمحور رحلة العميل من عدم الرضا إلى الولاء في هذه اللحظة الحرجة.

لن يهتم العملاء الذين يرسلون طلبات الميزات إذا تفاعلت بعد يوم ، في حين أن أولئك الذين “يسحبون شعرهم” بسبب مشكلة ما يريدون حلا على الفور. اجعل الإجابة عليها أولوية قصوى.

أما العمل على تجاهلها أو غهمال المتابعة مع العميل، فهذا قد يؤدى إلى تحول الشكوى إلى فضاء أوسع  سعيًا للفت الإنتباه، ومن يدرى قد تجد لها مؤيدين في مواقع التواصل الإجتماعى وتطول من مستوى خدمتك وصورة علامتك التجارية كذلك. 

برنامج المسحسهل الاستخدام ويمكن للجميع الوصول إليه. تصميم وإرسال وتحليل الاستطلاعات عبر الإنترنت.

بالنسبة لأي عمل تجاري، فإن شكاوى العملاء هي فرص مقنعة. إنها توفر خريطة طريق واضحة لتحسين منتجاتك أو خدماتك، وتحسين رسائلك التسويقية، وضبط تجربة العملاء الخاصة بك.

تؤثر شكاوى العملاء في مبيعات الخدمة تأثيراً كبيراً، فالعميل الذي حصل على تجربة سيئة في حصوله على المنتج لن يتردد في مشاركة هذه التجربة مع دائرته المقربة والعملاء المحتملين؛ لذا يجب إيلاء شكاوى العملاء أهمية بالغة، وتخصيص ما يكفي من الكادر البشري لتلقي هذه الشكاوى والتعامل معها بمهنية من أجل تحسين العلاقة بين الزبون والشركة وكسب ولائه وتحويله إلى سفير للعلامة التجارية يشارك تجربته الإيجابية مع محيطه ليضيفهم إلى قوائم عملاء الشركة.

يقابل ممثلي خدمة العملاء العديد من الشكاوى المتعلقة بخدمات التسعير التي يجب حينها تثقيفهم بأهمية القيمة التي يمنحها المنتج مقابل السعر المقدم ولماذا يعد هذا خيارًا أفضل مما يقدمه غيرهم من المنافسين. 

خطوات ونصائح فعّالة حول كيفية التعامل نور مع شكاوى العملاء

يمكنك دعوة متدربين إثنين بحد أقصى للحضور في هذا البرنامج التدريبي، دون دفع أي مصروفات اضافية.

تشير الشكاوى إلى وجود فجوة بين توقعات المستهلك والتسليم. في بعض الأحيان تخلق توقعات المستهلك أو افتراضاته فجوة. في بعض الأحيان يكون خطأ شركتك.

قد يذهب العملاء الذين لا يرغبون في تقديم شكوى دون قول أي شيء: ستحتاج إلى الاتصال بهؤلاء العملاء لسماع مشاكلهم ومعالجتها بنشاط.

عندما يقوم العميل بتقديم شكوى ما، فهو لا يقصدك أنت ولا يعيب في مستوى ما تقدمه من خدمات، بل هو يقيم جودة الخدمة نفسها ويعرض ما واجهه من مشكلات، فلا تتعامل مع هذا النقد بشكل هجومي أو تسعى لإنكاره من الأساس؛ بل استمع له جيدًا وراعى ما يقدمه من ملاحظات، ثم قم بالرد عليه بموضوعية خالية من أي تحيزات أو اندفاع هجومي لا فائدة منه على الإطلاق.

قد يتم دعم العملاء بطرق مختلفة عندما يعبرون عن آرائهم ، مثل مشكلة في منتج أو خدمة تقدمها شركة ما.

Report this wiki page